top of page
بحث

خصائص وميزات الفصول الدراسية الافتراضية






أهم ميزات الفصل الدراسي الافتراضي لمساعدة الطلاب على المشاركة والتعلم بشكل أفضل 


تعتمد المدارس والمعاهد التعليمية في جميع أنحاء العالم الفصول الافتراضية عبر الإنترنت وتتكيف معها. من أهم الاعتبارات للمدارس والمعاهد التعليمية عند اختيار حل الفصل الدراسي الافتراضي هي الميزات التي توفرها المنصات المختلفة.

 

" ما حل الفصل الدراسي الافتراضي الذي سيمكن طلابي من التعلم بفعالية أكبر؟" 

"ما النظام الأساسي الذي يوفر أفضل الميزات التي تبسط عملية التدريس لمعلمي؟" 

"ما هي برامج الفصل الافتراضية التي تحتوي على أفضل الميزات التي ستلبي الاحتياجات المتنوعة لجميع طلابي ، دون التعرض للترهيب الشديد في التدريس والتعلم؟"


هذه أسئلة أساسية يفكر فيها كل فريق إدارة مدرسة عند اتخاذ قرار بشأن أفضل حل للفصول الدراسية الافتراضية.


لقد قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل الميزات التي يجب توفرها في كل فصل دراسي عبر الإنترنت ليكون فعالاً ويساعد الطلاب على التعلم بأفضل طريقة ممكنة:

  • متوافق عبر الأجهزة


سيتمكن الطلاب والمعلمون الذين يشاركون من المنزل من الوصول إلى مجموعة من الأجهزة. بينما سيتمكن بعض الطلاب من استخدام أحدث الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، سيستخدم البعض الآخر أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر القديمة. ومن ثم ، يجب أن يكون حل الفصل الدراسي الافتراضي متوافقًا عبر جميع الأجهزة وعلى جميع الأنظمة الأساسية بما في ذلك Android و iOS و Windows.


  • إمكانية دفق الفيديو عالي الدقة والمباشرة

التعلم عبر الإنترنت أو في الفصل الافتراضي لا يقتصر على تقديم مقاطع فيديو مسجلة للطلاب ومحاضرات مسجلة مسبقًا. أفضل طريقة لتحفيز الفصل الدراسي التقليدي هي السماح للمعلمين بالبث المباشر لمحاضراتهم بطريقة تمكن الطلاب من رؤية المعلم والعكس صحيح في الوقت الفعلي. يعطي تدفق الفيديو والصوت في الوقت الفعلي مظهرًا وملمسًا حقيقيًا للفصول الدراسية الافتراضية. هنا يمكن للطلاب استخدام كاميرا الويب والميكروفون للتفاعل مع المعلم وإزالة شكوكهم. سيساعد البث المباشر لمحاضرة الفصل الدراسي المعلمين على فهم كيفية فهم الطلاب للمفاهيم التي يتم تدريسها.


  • الأمان

ميزة أخرى مهمة للفصل الدراسي الافتراضي هي الأمان والقدرة على ضمان عدم انضمام أي غرباء إلى الجلسة.لذلك من الضروري المصادقة على جميع المستخدمين قبل الانضمام إلى فصل دراسي افتراضي.يمكن القيام بذلك من خلال كلمات المرور وروابط الاجتماعات الخاصة.بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون للطلاب والمعلمين حق الوصول إلى محتوى الفصل مثل المواد والواجبات والامتحانات وما إلى ذلك وفقًا لامتيازات التفويض الخاصة بهم.وأيضًا ، يجب تشفير أي اتصال يكشف عن معلومات شخصية للمدرسين أو الطلاب

  • مشاركة الشاشة والعروض التقديمية الحية

تتيح مشاركة الشاشة والعروض التقديمية الحية للمدرسين مشاركة نشاطهم على الشاشة في الوقت الفعلي مع جميع المشاركين في الفصل الدراسي الافتراضي. بمساعدة ميزة مشاركة الشاشة ، يمكن للمدرسين عرض الأنشطة والمفاهيم جسديًا للطلاب. هذا يسهل قدرات حل المشكلات ويعزز تعلم الطلاب.


  • السبورة الرقمية التفاعلية وأدوات التعاون الأخرى

يمكن مقارنة الأبيض الرقمي بلوحة تعليم تقليدية أو سبورة في الفصل الدراسي.يمكن للمدرسين استخدامها للتدريس باستخدام المعادلات أو الرسوم البيانية.ولكن في الفصل الدراسي الافتراضي ، فإن السبورة الرقمية التفاعلية لها نطاق أوسع.إنه بمثابة أداة تعاون افتراضية حيث يمكن للمشاركين الرسم والرسم والكتابة معًا لتبادل الأفكار والأفكار والاستنتاجات.السبورة الرقمية متاحة لجميع المشاركين في الفصل ، وهي طريقة رائعة للحفاظ على تفاعل المتعلمين ومساعدتهم على التعاون.

bottom of page