بحث

تسجيل الطلبة الجدد المسبق من موقع المدرسة لتبسيط وتسريع عملية القبول.


 

02/05/2022


بواسطة فريق التطوير


استمارات التسجيل الان متوفرة خلال موقع المدرسة ولم يعد على موظفي التسجيل ملء التفاصيل الخاصة بكل طالب جديد. استخدم البرنامج المساعد لتسجيل المتقدم. هذا البرنامج المساعد يجعل عملية التسجيل بأكملها أسهل. كل ما عليك فعله هو نشر عنوان URL الخاص باستمارة التسجيل على موقع الويب الخاص بك أو على صفحة المدرسة على الفيس بوك حيث يمكن لولي الأمر الذهاب مباشرة وملء استمارة التسجيل الخاصة به. اقرأ المقال لتعرف كيف يعمل هذا البرنامج المساعد.


عملية القبول


يبدأ الجزء الأول من عملية القبول عبر الإنترنت بوحدة تسجيل مقدم الطلب. هنا يمكن لولي الأمر ملء استمارة تسجيل المتقدم وإرسالها، يمكن للمسؤول تكوين الحقول المختلفة في نموذج تسجيل مقدم الطلب. يمكنك أيضًا إعداد حالة نموذج الطلب أثناء الاختيار مثل معلق ، مخصص ، مرفوض ، إلخ.


أيضًا الإعدادات الاختيارية مثل إعدادات الإشعارات. تقوم إعدادات الإخطار بتكوين تنبيهات الإشعارات, يمكن دعوة المتقدمين لملء استمارات الطلب وبمجرد تقديم الطلب عبر الإنترنت ، يمكن للمسؤول تأهيل أو رفض الطلبات لمرحلة القبول. يمكن للمسؤولين عن القبول اتباع المعايير المختارة للقبول الجديد أثناء وضع قائمة مختصرة بالطلبات.



سيتم تخزين جميع التفاصيل الشخصية بما في ذلك تفاصيل الوالدين والمستندات وما إلى ذلك في النظام وليس هناك حاجة لجمع هذه المعلومات مرة أخرى منهم. يمكن أيضًا تكوين نظام القبول عبر الإنترنت لتحصيل الرسوم جنبًا إلى جنب مع الطلبات سواء عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت. يمكن للمسؤول أيضًا أخذ تقارير خاصة بكل سنة من السنوات الدراسية التي تمت دعوة الطلبات إليها.





 

عملية ما بعد القبول


بمجرد انتهاء عملية القبول، سيتم تخصيص جميع الطلاب المقبولين على الدُفعات المناسبة ويمكن للطلاب وأولياء الأمور تلقي إشعارات عن ذلك. يتم استخدام هذه البيانات أيضًا في وحدات أخرى مثل جدول حصص لإنشاء جداول حصص دات علاقة، وتطبيق الهاتف المحمول للاتصال بين الآباء والمدرسين والطلاب والمدرسين، ووحدة التمويل لإنشاء الرسوم وتحصيلها، وما إلى ذلك.

فوائد نظام القبول عبر الإنترنت

1. الأتمتة

يجمع البرنامج عبر الإنترنت جميع أنشطة القبول تحت مظلة واحدة وبهذا ، يمكن إجراء العملية اليدوية المعتادة لتوحيد واختيار نماذج الطلبات في مساحة رقمية واحدة. يمكن إجراء معظم الأنشطة المتكررة مثل إرسال الإشعارات وجمع المستندات وتحصيل رسوم القبول وما إلى ذلك باستخدام البرنامج.


2. التبسيط

يوفر نظام القبول عبر الإنترنت تجربة مبسطة لأولياء الأمور والطلاب وكذلك الإداريين. تتحقق البساطة في التجربة من خلال التخطيط الصحيح للنظام قبل التطوير والتكوين الصحيح للنظام قبل الاستخدام.


3. يوفر الوقت

مع وجود الأتمتة والتبسيط ، يمكن للبرنامج حفظ المسؤولين والطلاب الذين لهم عمل في مهام مثل جمع نماذج الطلبات وتوزيعها ، وجمع نماذج الطلبات المملوءة وتصحيحها ووضعها في قائمة مختصرة.


4. يقلل من نفايات الورق

من خلال تحويل جميع الوثائق إلى رقمية ، يتم تقليل إجمالي نفايات الورق المنتجة والمخزنة بشكل كبير. يتضمن ذلك المستندات الإضافية المعتادة مثل النسخ المتعددة غير الضرورية تمامًا باستخدام الأدوات الرقمية.


5. يحسن التعاون

يعمل تشغيل النظام الفردي بواسطة عدة مستخدمين بامتيازات مختلفة على تحسين التعاون والتواصل.


6. يقلل من الأخطاء

نظرًا لمعالجة جميع المستندات ، تقل فرصة حدوث الأخطاء خاصة الأخطاء التي تتكرر غالبًا في العملية غير المتصلة بالإنترنت.


7. يزيد الأمن

يتم استضافة معظم البرامج المتاحة عبر الإنترنت اليوم في خوادم آمنة وهي مثالية لتخزين البيانات الرقمية للمتقدمين.


8. انشاء التقارير

نظرًا لأن جميع هذه البيانات متوفرة في أشكال رقمية ، يمكن للبرنامج إنشاء تقارير لمساعدة صانعي القرار فيما يتعلق بعملية القبول عبر الإنترنت الجارية في الدورات المختلفة للعام الدراسي.


 

انطلاق المنصة التعليمية Myexam.ly














اضافة خدمة تعلم لغات البرمجة للمنظومة المدرسية












#Libya #Eduaction #School #Tripoli #التعليم #مدرسة #ادارة #محاسبة #ليبيا